قصة نشأة مبرة الدعم الايجابي لمرضى السرطان

Picture for blog post قصة نشأة مبرة الدعم الايجابي لمرضى السرطان
نشأت "مبرة الدعم الإيجابي لمرضى السرطان" بقرار وزاري  رقم 127 لسنة 2009  بتاريخ 2009/07/27 على أيدي أصحاب الاختصاص ممن عملوا مع مرضى السرطان ، وفريق من المتطوعين والمتطوعات  الذين عاشوا تجربة تحدى مرض السرطان ، بهدف نقل خبراتهم في تحدى المرض للمرضى الأخريين  بما يساعد في رفع معنوياتهم ويشجعهم على الاستمرار في رحلة العلاج .
ومن أجل ذلك شكلنا فريق الدعم الإيجابي لمرضى السرطان الذي أصبح صاحب الريادة على مستوى الوطن العربي في تجربة تقديم الدعم الإيجابي لمرضى السرطان على أيدي المتعافين والمتعافيات من المرض ، والذين يقومون بزيارات دورية للمرضى داخل وخارج مركز الكويت لمكافحة السرطان .
كما اتسعت أنشطة وخدمات المبرة المقدمة لمرضى السرطان داخل الكويت، على أيدي نخبة من المتخصصين في مجالات الاستشارات النفسية والاجتماعية والدينية والطبية.
وتعمل مبرة الدعم الإيجابي لمرضى السرطان منذ نشأتها على تذليل الصعوبات لمرضى السرطان المحتاجين لتلقي العلاج الباهظ الثمن بتوفيره  لهم، وفي هذا التخصص أصبحت المبرة مكملة لدور وزارة الصحة في تكملة رحلة العلاج لمرضى السرطان .
وأيضا تقدم مبرة الدعم الإيجابي لمرضى السرطان المساعدات المادية والعينية لأسر مرضى السرطان التي فقد عائلها القدرة على العمل بسبب المرض  بالاضافة لكفالة الأيتام الذين توفى عائلهم بسبب المرض.


visibility 1044 View
visibility 1044 View

Was the article helpful?

To add comment you must login first

ماذا تعرف عن مرض السرطان..... للدكتور شهاب المهندي
31 December 2022
الدكتور / شهاب المهندي : مرض السرطان من الأمراض المزمنة الغير معدية .